آخر الأخبار

المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية تمدّد شراكتها الاستراتيجية مع مجموعة شركات شلهوب جمجوم

المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية تثمن مبادرة مجموعة جمجوم والشلهوب لدعم الطلاب المرضى عبير قباني: مثل هذه الجهود تحظى بتقدير كبير من قبل الاطفال المرضى وتعكس الترابط والتلاحم بين فئات المجتمع وتساهم في رفعة المجتمع وتقدمه

نقطة الانطلاق تبدأ "من هنا "

البرنامج المشترك مع شركة الدانوب المحدودة

توقيع اتفاقية لبيع بروش الوردة الصفراء

محاضرة توعية للوقاية من كورونا وحمى الضنك

حملة كن مستعدا للحد من خطر الكوارث

مكس إف إم التقنيات المتقدمة... لتحقيق نتائج أسرع و أكثر ايجابية

رباعيات والمؤسسة تطلقان برنامج: الفن والتصميم لدعم الإنسانية

مليونية الخير

القليل... أكثر من الكثير

وتواصل دعم حملة "انثروا الأمل" لصالح مرضى السرطان المحتاجين.
 
عبير قباني: قدمت الاتفاقية مثالا ً يحتذى به من الإبداع والابتكار على مستوى الأعمال الخيرية في المملكة وساهمت في خدمة 115 مريض.
 
جدة، فبراير 2016م: احتفلت المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية العام 2015م بالنجاح الكبير الذي تحقق لجهودها المشتركة مع مجموعة شركات فاروق جمجوم ومجموعة شلهوب الرامية لدعم مرضى السرطان المحتاجين في المملكة تحت شعار (انثروا الأمل)، وذلك بعد أن بلغ صافي الإيرادات 345.416 ريال من بيع بروش الوردة الصفراء التي تعاونت مجموعتا جمجوم وشلهوب على إنتاجها.
 
الحملة انطلقت للمرة الأولى في عام  2014 م بدعم من مجموعة شركات شلهوب وجمجوم، في إطار برامجها الموجهة لخدمة المجتمع السعودي. وقد أدى نجاح الحملة في العامين 2014م و2015م، إلى تجديد اتفاقية الشركات بين المؤسسة ومجموعة جمجوم، وقد بدأ بيع البروش في الشهر الحالي في كافة محلات شركة شلهوب وجمجوم والتي تتضمن محلات: سيفورا، تاناغرا، وغيرها من المتاجر المرموقة في مختلف مناطق المملكة.
 
وسيتواصل تنظيم حملة (انثروا الامل) لبيع بروش الوردة الصفراء حتى شهر إبريل القادم مدعومة بعددٍ من الفعاليات التوعوية، بما في ذلك عروضٍ توعوية ستنظم على مدى يومين في الرد سي مول حول الخدمات الصحية والدعم الطبي الذي تقدمه المؤسسة للمستفيدين من خدماتها من مرضى السرطان، وورشة عمل سيشارك فيها مشرفو ومديرو شركات جمجوم.
 
وقد أعربا الشيخ فاروق محمد نور جمجوم ( رئيس المجموعه ) و السيد بشار الصباغ (مدير عام المجموعة ) من مجموعة جمجوم و شلهوب ، عن سعادتهما بتجديد الشراكة مع المؤسسة لدعم مرضى السرطان، مؤكدين إلى أن المجموعة تعتنى بالحياة الطيبة بشكلٍ عامٍ، وضمن ذلك، هي تهتم بكل ما يتعلق بالجمال والأناقة. وصرحا " الغرض من استخدام وردة النرجس الصفراء (بروش) في حملتنا المشتركة هو لكونها تعبر عن الأمل والتفاؤل الذي يحتاجه مريض السرطان ليتغلب على مرضه. نحن فخورون بالتعاون مع المؤسسة لإثراء جهودها الخيرة في هذا المجال، وتعزيز الترابط بين أبناء المجتمع الواحد".
 
من جهتها، صرحت الاستذة عبير قباني، عضو مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية "الاتفاقية مع مجموعة شركات فاروق جمجوم ومجموعة شلهوب شهدت نجاحاً باهراً على مستوى الأعمال الخيرية في المملكة، وقدم مثالاً يحتذى به في الإبداع والابتكار في هذا المجال". حيث تم خدمة  115 مريض عن طريق تقديم  خدمات طبية منزلية أساسية " سرير كهربائي – مرتبة هوائية لتقي المريض من تقرحات الفراش – وكرسي متحرك يساعد في نقل المريض ".
 
وقالت قباني "إلى جانب حملة الوردة الصفراء (بروش)، أسهمت مجموعتا فاروق جمجوم وشلهوب بفاعلية في فعالية الحقائب المدرسية، حيث تم توزيع أكثر من 100 حقيبة على المرضى المحتاجين المستفيدين من خدماتها بالتعاون مع جمعية سند في كل من جدة والرياض". وقدمت قباني شكرها وتقديرها للمجموعة الرائدتين على جهودهما المخلصة ودعمهما اللامحدود.

المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية تثمن مبادرة مجموعة جمجوم والشلهوب لدعم الطلاب المرضى

 

عبير قباني: مثل هذه الجهود تحظى بتقدير كبير من قبل الاطفال المرضى وتعكس الترابط والتلاحم بين فئات المجتمع وتساهم في رفعة المجتمع وتقدمه

جدة، ديسمبر2015 : للعام الثاني على التوالي، أطلقت مجموعة جمجوم والشلهوب مبادرتها الخيرية لدعم طلاب وطالبات المدارس المحتاجين من مرضى المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية وجمعية سند الخيرية للأطفال المرضى بالسرطان ، حيث وزعت أكثر من 100 حقيبة مدرسية متكاملة تتضمن كافة احتياجاتهم الدراسية في كلا من جدة والرياض.

وقد هدفت هذه المساهمة الى تجهيز الطلاب والطالبات للعام الدراسي الجديد كخطوة لتعزيز الامل في نفوسهم وتشجيعهم على مقاومة المرض. وقد قدمت الحقائب المدرسية للمستفيدين في منازلهم ودور الرعاية التابعة للمؤسستين في مستهل العام الجاري.

وفي تعقيب لها، اوضحت الاستاذة عبير قباني، عضو مجلس الادارة ورئيس قسم العلاقات العامة وتنمية الموارد للمؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية ان “المبادرات والمساهمات التي تقدمها الشركات والمؤسسات تلعب دور كبير في دعم ومساعدة الاطفال المرضى الذين هم بحاجة ماسة الى الاهتمام المادي والمعنوي، ومثل هذه الجهود تحظى بتقدير كبير من قبل الاطفال المرضى وذويهم وتعكس الترابط والتلاحم بين فئات المجتمع.” وقد تقدمت الاستاذة عبير بالشكر والعرفان لجميع مسؤولي مجموعة الجمجوم والشلهوب على هذا العطاء المتميز وحرصهم الدائم على ترسيخ مفهوم المسؤولية الاجتماعية وتقديم العون للمرضى المحتاجين، كما أثنت على دعمهم المتواصل لكل ما من شأنه رفعة المجتمع وتقدمه.

 

نقطة الانطلاق تبدأ "من هنا"

 

مبادرة متفردة، تقف من خلفها مبدعتان طموحتان، دعماً للمؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية اثناء مهرجان السوق الشرقي الرمضاني – بساط الريح

 

الأميرة ديمه والأميرة لمى تطلقان مجموعة من تصاميم لحقائب أنيقة تعبر عن رؤية إبداعية وذوق رفيع، مع التبرع بعائداتها لصالح المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية.

جدة يونيو 2014–انطلاقاً من مبدأ دعم المجتمع والالتزام، انطلقت شابتان نحو أفق جديد وهما تقدمان تصاميمهما السنوية في مبادرة اختارتا لها عنوان "من هنا". وقد درجت الشابتان التبرع بريع مبيعاتهما لصالح المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية لتكون محط عملهما الخيري. ويُطلق برنامج "من هنا" في شهر رمضان المبارك، وهو من بنات أفكار الأميرتين الشابتين الشغوفتين بعالم الفن والتصميم، خدمةً لمجتمعهما،  حيث سخّرت كل من صاحبة السمو الملكي الأميرة ديمه بنت منصور بن بندر وصاحبة السمو الملكي الأميرة لمى بنت منصور بن بندر جُل إبداعاتهما الفنية التي تحمل ذوقاً رفيعاً في إنتاج وتصميم  حقائب فريدة لتُباع في جناح مهرجان بساط الريح السنوي، والتبرع بعائداتها للمؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية.

وتفيد الأميرة ديمه إن هذه هي "السنة الثانية التي نشارك فيها في مهرجان بساط الريح، ونحن سعداء بردود الفعل الواسعة والاهتمام الكبير الذي أبداه الناس. وفي كل عام نبذل جهودنا في وضع الخطوط الأولى للتصاميم لنبدأ بعدها عملية الإنتاج، التي نأمل أن تنال إعجاب الناس،  فالهدف الأساسي الذي نسعى إليه هو خدمة المجتمع.

أما الأميرة لمى فقد شرحت فكرة " من هنا " تحمل معنيان الأول أن الخير ينطلق من خلال المساهمة في مشروعنا والثاني أنه يحمل طابعاً عن هويتنا بطريقة معاصرة مثل الطوابع البريدية القديمة التي تم استخدامها في تصاميمنا.

من جهتها ثمّنت عبير القباني عضو مجلس إدارة المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية "هذا التفاني والالتزام الكبير من شركائنا والمجتمع بشكل عام لدعم المحتاجين واصفةً مثل هذه التبرعات بالآلية الهامة التي يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً في حياة مرضانا كونها تسهم في تمويل كافة المتطلبات الطبية والصحية وأيضاً متطلبات الخدمة الاجتماعية".

تجدر الإشارة إلى أن جناح "من هنا" من تنظيم الأميرة ديما والأميرة لمى ىسيُطلق مرة أخرى خلال شهر رمضان لهذا العام، وذلك خلال فعاليات بساط الريح بمركز جدة للمعارض في الفترة من الخامس وحتى التاسع من شهر رمضان المبارك. علماً بأن كافة تصاميم هذا العام جاهزة للعرض الآن حيث تصفها المصممتان الشابتان بالتصاميم الفنية الأكثر إلهاماً وابتكاراً حتى الآن.

 

" هللاتك تزيد حسناتك "

البرنامج المشترك مع شركة الدانوب المحدودة
 

تتويجا للدور الفاعل في تأصيل العمل المؤسسي الخدمي و الشعور بالمسؤولية و تحقيقا للرسالات النبيلة و الذي لا يمكن أن يتحقق إلا في ظل الشراكات و تضافر الجهود، توسعت المؤسسة في أنشطتها الهادفة لدعم المرضى المحتاجين من خلال توقيع اتفاقية شراكة إستراتيجية مع أسواق الدانوب التجارية  يوم الثلاثاء  بتاريخ ١٨ محرم ١٤٣٣ هـ الموافق ١٣ ديسمبر٢٠١١ م،  بهدف الاستفادة من باقي حسابات عملائهم بكافة  الفروع بمناطق المملكة  لصالح المرضى المستفيدين من خدمات المؤسسة.

تطابقت رؤيتنا مع شركة الدانوب المحدوده لاستشعارهم بمسؤولتهم تجاه المجتمع و رغبتهم بالقيام بدور حيوي لخدمة المرضى المحتاجين وذويهم.  و تأتي هذه الحملة في اطار السعي الدؤوب الذي توليه المؤسسة  لدعم قطاع الرعاية الصحية المنزلية وخدمة المرضى املاً منها في رؤية البسمة على شفاه كل مريض أقعده المرض تجسيداّ لشعارنا ورؤيتنا و تحقيقا لاهدافنا.

"توقيع اتفاقية لبيع بروش الوردة الصفراء"

 

عكاظ الأحد 28/8/1434هـ   07 يوليو 2013م

تماضر الرحيلي، جدة

في دعم منها لأهداف المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية – المنطقة الغربية، وقعت مجموعة من الشركات اتفاقية تعاون مشترك مع المؤسسة الخيرية لتقوم بموجبها ببيع بروش الوردة الصفراء في معارض الشركات التابعة لها في كل من جدة والرياض والخبر، على أن يعود ريعه للمؤسسة، وذلك خلال شهري يوليو وأغسطس من العام الحالي 2013م. قام بتوقيع الاتفاقية كل من السيد خالد علي السقاف من الشركة وعبير قباني عضو مجلس إدارة ورئيس قسم تنمية الموارد البشرية والعلاقات العامة في المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية ، وذلك في مقر المجموعة بمدينة جدة. وقال خالد علي السقاف: من أهم أهداف المجموعة المشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع من خلال نشر الوعي بأهمية المسؤولية الاجتماعية في جميع شركاتها، واقتناص جميع الفرص المتاحة في عقد شراكات فاعلة مع المؤسسات الخيرية المميزة في هذا المجال، مثل المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية.

ولقد تبنت المجموعة عدة برامج للمسؤولية الاجتماعية خلال السنوات الخمس الماضية كان لها أثر ايجابي كبير تجاه المجتمع ولله الحمد. ومن جهتها اوضحت عبير قباني: يهمني أن أؤكد على أننا في المؤسسة نعد ما نقوم به تجاه هذه الفئة من أبنائنا وإخواننا واجبنا اجتماعيا، بصفتنا مجتمعا مسلما وصفه صلى الله علي وسلم بالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بسهر والحمى.

 

محاضرة توعية للوقاية من كورونا وحمى الضنك 

محمد المشايخ - بث تصوير - البتول عطاس

 

ضمن برامج التوعية الصحية التي تقدمها المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية - المنطقة الغربية، وبمناسبة يوم الصحة العالمي أقيمت محاضرة بعنوان (الوقاية من كورونا وحمى الضنك) بمقر الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية والجمعية النسائية الخيرية الأولى يومي الأحد والثلثاء 20-22 جماد الآخر الموافق 20-22 أبريل 2014م، حيث تم التعريف بأعراض هذه الأمراض وطرق الوقاية منها والإجراءات الوقائية التي يجب اتباعها للحد من إنتشارها.

وتأتي هذه المشاركة إيمانا بالدور الوطني والواجب الإنساني الذي تدمه المؤسسة للعمل على زيادة الوعي الصحي لما يشكله من ضمان أساسي لدى الأفراد والأسر ويدفع بشكل طبيعي جميع  أبناء الوطن والمجتمع إلى الإلتزام بالقواعد الصحية ومراعاة كل متطلبات الوعي الصحي.

حملة كن مستعدا للحد من خطر الكوارث

11:00 1435-03-25

شھد الغامدي-صحیفة شذى-جدة : دشنت مدیریة الشؤون الصحیة بمحافظة جدة ممثلة بإدارة الصحة العامة فعالیات الحملة التوعویة  للحد من مخاطر الكوارث تحت شعار كن مستعدا وتعتبر .... ھذه الحملة الأولى من نوعھا على مستوى المملكة برعایة المؤسسة الوطنیة الخیریة للرعایة الصحیة المنزلیة وبمشاركة كلا من إدارة الطوارئ والأزمات، الھلال الأحمر، الدفاع المدني، شركة أرامكو السعودیة، إدارة التربیة والتعلیم، جمعیة زمزم التطوعیة، ھیئة الإغاثة الإسلامیة وفریق (انست ) الطبي وقد استمرت لمدة ثلاث أیام واختتمت في یوم السبت الموافق 24-3-1435هـ  في الأندلس مول من الساعة الخامسة عصرا وحتى الساعة العاشرة مساء. 

وقد أوضحت الدكتورة مرام المحمدي أخصائیة طب وصحة الحشود والكوارث بإدارة الصحة العامة أن ھذه الحملة تسعى إلى تثقیف المجتمع وتمكینه من التأھب لحالات الطوارئ والتصدي لھا بما في ذلك الكوارث الطبیعیة والكوارث التي یتسبب فیھا الإنسان. وقالت الدكتورة أن الغایة من الحملة ھو تعزیز ثقافة مجتمعیة آمنة وذلك بتوعیة المجتمع لزیادة مستوى التأھب من خلال حملة "كن مستعدا" والفعالیات المصاحبة لھا وأضافت أن الحملة تتركز في تنفیذ عنصرین أساسیین وھما وضع خطة طوارئ للأسرة والتدریب على الإسعافات الأولیة. والجدیر بالذكر أن ھذه الحملة ھي نتاج ورش عمل أقیمت قبل الحملة بشھرین بإشراف الدكتورة منیرة بالحمر مدیرة إدارة التوعیة الصحیة بإدارة الصحة العامة وبحضور الجھات المشاركة.

كما أكد أخصائي طب الحشود والكوارث الدكتور سعید القرني على أھمیة رفع مستوى الاستعداد الصحیح لمواجھة الكوارث وذلك من خلال استمراریة الحملة وأفاد بأن الفعالیات تتضمن فقرات مسرحیة ومسابقات للأطفال مع توزیع الھدایا والجوائز كما تضم الأجنحة المشاركة العدید من الفقرات الھادفة تشرح الأدوار التي تقوم بھا أثناء حدوث الكوارث وعرض أفلام وثائقیة وتدریب الحضور على الإسعافات الأولیة وإتاحة فرصة التطبیق لھم.

كما تحدث الأستاذ حاتم الأزوري عن أھمیة الوقایة من الحریق وكیفیة استخدام طفایات الحریق وأنواعھا وأدوات السلامة المنزلیة المتوفرة في محلات السلامة التي لا تكلفك ثمن في سبیل الوقایة والآمان وخص في تحذیره من وضع أنبوبة الغاز بجانب الفرن المنزلي وشدد على أھمیة استخدام الغاز المركزي خارج المنزل لما له من سبل حدیثه في النجاة بإذن الله.

وأشار الأستاذ ھارون العیسى من جمعیة زمرم مكة أن لھذه الجمعیة الخیریة العدید من المواقف تجاه الكوارث البشرية من سيول وحرائق وتم توزيع بروشورات توعويه مرفقه بعناوين الجمعية وأشاد بمساهمة أهل الخير في تنمية الجمعيات الخيرية.

وقد شكرت الدكتورة بسمة الجدعاني الحضور الإعلامي لصحیفة شذى التي انفردت بتغطیة الحدث وكل الشكر لكل من ساھم في إنجاح ھذه الحملة.

مكس إف إم  التقنيات المتقدمة... لتحقيق نتائج أسرع و أكثر ايجابية
 

أطلقت إذاعة مكس إف إم بالتعاون مع المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية- المنطقة الغربية، برنامج "عائلة واحدة" ، يهدف هذا البرنامج لخلق نوع من التعاضد والتكافل من خلال طرح المشكلات وإيجاد حلول مباشرة لها مع فتح باب لتقديم الدعم لخدمة المرضى المحتاجين.

يعرض البرنامج أسبوعيا من السبت – الثلاثاء ١٢:٠٠ صباحا - ١:٠٠ صباحا مع الأستاذ فيصل الكاف

رباعيات والمؤسسة تطلقان برنامج: الفن والتصميم لدعم الإنسانية
 

أطلقت المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية مشروع عالمي يهدف بشكل رئيسي لتنمية موارد المؤسسة، وتعزيز الخدمات الصحية والاجتماعية المقدمة للمرضى المحتاجين وعائلاتهم.

جمع البرنامج أربع فنانين سعوديين من مختلف مناطق المملكة ( زمان جاسم، ونورة بوظو، وفيصل سمرة، والمصور المحترف فيصل المالكي ) ساهموا بأعمالهم الفنية وتم وضعها على حقائب مميزة بتنفيذ شركة كوتشينل الايطالية ليعود كامل ريعها لخدمة المرضى المحتاجين.

تتواجد الحقائب في محلات رباعيات (جدة، الرياض، الخبر) ، كما يتم عرضها في كلا من معارض رباعيات بالمملكة وفي محلات كوتشنيل في لندن.

بمساهمتك بمبلغ ٢٠٠٠ ريال فقط تكون قد اقتنيت هذه القطعة الفنية المحدودة. وساهمت برفع المعاناة عن المرضى المحتاجين.

مليونية الخير
 

اطلقت المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية - المنطقة الغربية برنامج مليونية الخير مع اطلالة شهر رمضان المبارك برعاية كلا من  البنك الأهلي، ومكس اف ام، وشركة الاتصالات السعودية، وزين، وموبايلي بهدف الوصول إلى مليون رسالة من أجل رعاية المرضى المحتاجين.

ساهم معنا في رفع المعاناة عن المرضى والمحتاجين والوصول لمليون رسالة من خلال التبرع لمرة واحدة بمبلغ ١٠ ريالات بإرسال رسالة فارغة للرقم ٥٠٥٩ وللتبرع الشهري بمبلغ ١٢ ريال ارسل رقم ١ الى الرقم ٥٠٥٩، دوركم مؤثر ومساهمتكم تصنع الفرق. مع تحيات المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية - المنطقة الغربية.

القليل... أكثر من الكثير
 

أبرمت  "المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية- المنطقة الغربية " اتفاقية تعد الاولى من نوعها في المملكة العربية السعودية  مع"هيلتون جدة " لرعاية المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة وتستوجب حالاتهم المراقبة والرعاية الدائمة في منازلهم. وتتضمن الاتفاقية قيام هيلتون جدة  بحثّ النزلاء  بصورة اختيارية على المساهمة في دعم أعمال المؤسسة  بمبلغ رمزي  تحت شعار " القليل منك .... الكثير لهم “ من اجل تحقيق الأهداف الإنسانية النبيلة في دعم العمل الخيري التطوعي وخاصة هذه الفئة من المجتمع.